بيرن: دعا رئيس البرلمان العربي علي سالم الدقباسي اليوم المجتمع الدولي إلى وقف أعمال العنف ضد أبناء الشعبين السوري واليمني معرباً عن أمله في أن تتخذ جامعة الدول العربية في اجتماعها اليوم قرارات عملية تستجيب لتطلعات الشعبين.

وقال الدقباسي الذي يترأس وفد البرلمان العربي إلى إجتماعات الجمعية العمومية للإتحاد البرلماني الدولي المنعقدة حالياً في بيان صحافي quot;أن تلك الأعمال تزداد شراسة وحدة يوماً بعد يومquot; في إشارة الى أعداد القتلى والجرحى الابرياء الناتجة عنها وعدد معتقلي الرأي في السجون والنازحين واللاجئين.

وأعرب عن الأمل في quot;أن تتخذ جامعة الدول العربية في اجتماعها الذي دعت اليه دول مجلس التعاون الخليجي قرارات عملية وملموسة تستجيب لتطلعات الشعبين السوري واليمني وحمايتهما من البطش المتصاعدquot;.

وأشار إلى تطلعات البرلمان العربي في أن يبادر مجلس وزراء الخارجية العرب إلى تجميد عضوية كل من سوريا واليمن في الجامعة العربية وسائر المنظمات العربية وأن يتم تأكيد حق الشعبين الشقيقين في الحصول على إصلاحات سياسية وإقتصادية وإجتماعية حقيقية ترسي قواعد الحكم الرشيد القائم على حرية التعبير واحترام القانون وتعزيز حقوق الانسان quot;وهو الامر الذي دعا اليه البرلمان العربي في اجتماعه اخيراquot;.