برلين: تواصلت اليوم في مدينة فرانكفورت العاصمة المالية لالمانيا الاحتجاجات التي بدأت أمس بدعوة من منظمات ألمانية ضد ما وصفته بسيطرة البنوك واسواق المال على الاقتصاد العالمي على غرار حركة (احتلوا وول ستريت) التي بدأت قبل شهر منذ شهر في نيويورك.

ووفقا للجهات المنظمة للمظاهرات التي شملت امس معظم المدن الالمانية وجاءت ضمن احتجاجات عالمية نظمت في اكثر من 80 بلد فان الحضور الكبير الذي فاجأهم دعاهم اليوم الى مواصلة هذه الاحتجاجات التي تمثلت اليوم في نصب 25 خيمة احتجاج امام مقر البنك المركزي الاوروبي في حي البنوك في فرانكفورت.

وسبق نصب الخيام تنظيم مظاهرة شارك فيها 5 الاف شخص اعربوا عن رفضهم للنظام الرأسمالي الذي تسيطر عليه وفقا لمطالبهم قلة قليلة من اصحاب المصارف والشركات.

وكغيرهم من المتظاهرين في المدن الالمانية الاخرى اعرب المشاركون في الاحتجاجات عن رفضهم للنظام المالي العالمي وعن تأييدهم لنظام اقتصادي يراعي مصالح غالبية المواطنين ودافعي الضرائب.

ودعا الى التظاهرات منظمة (اتاك) الالمانية وحركة (احتلوا فرانكفورت) ومنظمات اخرى استوحت جوهر احتجاجاتها من حركة (احتلوا وول ستريت) التي بدات قبل اربعة اسابيع في نيويورك.