كشف مدير مشروع معالجة مياه الأمطار وتصريف السيول عن انجاز مليون و300 ساعة عمل من دون تأخير أو إصابات للعاملين في الميدان وخلال المدة المحددة في جداول سير العمل، في جدة.

من سيول جدة


جدة: شدد الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة على ضرورة التركيز لانجاز الحلول العاجلة المعدة لمواجهة احتمالات حدوث أمطار وسيول خلال الموسم الحالي في مدينة جدة.

وأكد خلال ترؤسه اليوم بمقر الإمارة الاجتماع الـ 12 للجنة التنفيذية لمعالجة أضرار السيول بمحافظة جدة بحضور الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة أن الأهم في هذا الوقت هو الاستعداد بحلول سريعة وفاعلة تسهم بشكل واضح ومجدي في الحد والتخفيف من تداعيات الأمطار الموسمية على المدينة وسكانها وتقليص أضرارها إلى ما يمكن.

ووجه بزيادة عدد اجتماعات اللجنة في مواعيد متقاربة خلال هذه الفترة التي تتطلب مضاعفة جهود كل الجهات المعنية.

واستعرض الأمير خالد الفيصل مع أعضاء اللجنة تقريراً مفصلاً يعكس مدى جاهزية الجهات الحكومية المعنية بمواجهة مخاطر مياه الأمطار والسيول المحتملة في محافظة جدة خلال موسم الأمطار الحالي.

وكشف مدير مشروع معالجة مياه الأمطار وتصريف السيول المهندس احمد السليم في تقرير للمشروع انجاز مليون و300 ساعة عمل من دون تأخير أو إصابات للعاملين في الميدان وخلال المدة المحددة في جداول سير العمل، مؤكدا أن انتهاء العمل في الحلول العاجلة سيكون في موعده المتوقع منتصف شهر نوفمبر المقبل.

وناقش الاجتماع تقريراً عن مركز إدارة الكوارث والأزمات في المنطقة بعد 63 يوماً على توقيع عقد إنشاءه حيث تم انجاز 40 في المئة من المركز شملت التصاميم الهندسية والإنشاءات المادية.