طرابلس: تجمع مساء الاثنين مئات الاشخاص في منطقة جبل محسن ذات الغالبية العلوية في مدينة طرابلس كبرى مدن الشمال اللبناني، تأييدا للنظام السوري. واحتشد حوالى 1500 شخص في منطقة جبل محسن الواقعة في مدينة طرابلس ذات الغالبية السنية، ترحيبا بقدوم وفد من quot;الشبيبة السورية لدعم الجيش السوريquot; الذي يزور لبنان في اطار حملة لحشد التضامن مع النظام والجيش في سوريا.

ورفع المتظاهرون الاعلام السورية، وهتفوا quot;بالروح بالدم نفديك يا بشارquot;، وجابوا شوارع منطقة جبل محسن، وسط انتشار القوى الامنية والجيش اللبناني. وتعد هذه التظاهرة التحرك الاول الذي يجري في منطقة جبل محسن تأييدا للنظام السوري، فيما تشهد المناطق المجاورة ذات الغالبية السنية باستمرار تظاهرات مناهضة للرئيس السوري بشار الاسد.

وشهد شمال لبنان، ولا سيما مدينة طرابلس ثاني كبرى المدن اللبنانية، توترات بين المناطق السنية والمناطق العلوية على خلفية الانقسام السياسي الداخلي، او الموقف من الاحداث في سوريا. وفي 17 حزيران/يونيو اندلعت اشتتباكات مسلحة بين منطقة جبل محسن ومنطقة التبانة السنية اسفرت عن مقتل سبعة اشخاص، وذلك عقب تظاهرة مناهضة للرئيس السوري بشار الاسد خرجت في شوارع المدينة بعد صلاة الجمعة.