تونس: قتل شخص، وأصيب اثنان صباح الثلاثاء خلال عملية سطو مسلح استهدفت فرع أحد البنوك في مدينة شربان (ولاية المهدية- وسط شرق) استخدمت فيها بندقية كلاشنيكوف ، بحسب ما افاد مصدر رسمي. وقال بيان لوزارة الداخلية انه تم القاء القبض على المهاجمين.

واوضح البيان ان قوات الأمن تمكنت من اعتقال المشاركين في quot;السطو المسلح باستخدام سلاح من نوع كلاشنيكوف على الفرع البنكي بشربان (...) على اثر اشتباكات بين قوات الامن ومسلحين ملثمين قاموا باقتحام الفرع البنكي، حيث تولوا قتل حارس بالمكان، والاستيلاء على مبلغ قدره 120 الف دينار (نحو 60 الف يورو)quot;.

واضافت الوزارة ان تدخل قوات الامن اسفر quot;عن اصابة احد الشابين الملثمين بجروح على مستوى كتفه وساقه. اما المعتدي الثاني الحامل لزي قتال عسكري فاصيب برضوض بجسده وتم نقلهما الى المستشفى، كما تم القبض على شخص ثالث للتحري معه، وتم حجز السلاح الناري والمبلغ الماليquot; الذي سرق.

ونقلت اذاعة quot;موزاييك.اف.امquot; الخاصة عن مصدر امني ان احد المهاجمين هو quot;نبيل حمودة (31 عامًا) وهو سلفي معروف في المهديةquot;. وتعذر التأكد من هذه المعلومة من مصادر رسمية. ووردت معلومات في الاشهر الاخيرة عن العثور على اسلحة نارية في عدد من مناطق تونس.

واعلنت وزارة الداخلية الاثنين اعتقال ثلاثة اشخاص في القلعة الكبرى وحمام سوسة (الساحل) بتهمة quot;صنع ومسك سلاح ناري من دون رخصة وحجز بندقية صيد عيار 16 ملم و17 رصاصةquot;. وراوحت اعمار المقبوض عليهم بين 57 و68 عاما.