اربيل: دانت رئاسة اقليم كردستان العراق الاشتباكات التي وقعت اليوم بين الجيش التركي وعناصر حزب العمال الكردستاني واسفرت عن مقتل 24 جنديا تركيا مطالبة بوقف المعارك كونها ستلحق الضرر بالقضية الكردية.
وجاء في بيان رئاسة الاقليم انه في وقت تجري محاولات لتهيئة الاجواء لحل المسألة الكردية في تركيا بالطرق السلمية اعلن وللاسف عن هجوم لجماعة مسلحة في منطقة (هكاري) ومقتل 24 من القوات المسلحة التركية.

وتابع quot;ندين بشدة هذه الجريمة.. لأنها ضد مصالح شعب كردستان وتلحق الضرر بقضيته.. لهذا نطالب بالوقف الفوري لهذه الهجمات لان الحرب لن تعالج المشاكل ابداquot;.
واوضح البيان ان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني اجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان وادان تلك الجريمة وقدم التعازي لاردوغان واهالي القتلى.

وكانت وسائل اعلام تركية ذكرت ان 15 عنصرا من (حزب العمال الكردستاني) قتلوا في عملية نفذها الجيش التركي قرب الحدود العراقية ردا على مقتل نحو 26 من عناصره وجرح اكثر من 20 آخرين في اشتباكات مع عناصر الحزب في مناطق (شوكورجا) و(يوكسيكوفا) التابعتين لمحافظة (هكاري) القريبة من الحدود العراقية.
وبدأت الطائرات الحربية التركية منذ 17 يوليو الماضي بشن طلعات جوية على مواقع وقرى تقع على حدودها والعراق والحدود العراقية - الايرانية بذريعة ضرب قواعد تابعة للحزب.