سلمت السعودية اليوم منحة من التمر تقدر قيمتها بنحو مليون و 700 ألف جنيه مصري إلى برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة في مصر لمساندة مشروعات برنامج الأغذية العالمي التنموية في مصر.


الرياض: سلمت السعودية اليوم منحة من التمر تقدر قيمتها بنحو مليون و 700 ألف جنيه مصري إلى برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة في مصر لمساندة مشروعات برنامج الأغذية العالمي التنموية في مصر.

وقام بإتمام إجراءات المنحة وتسليمها مدير إدارة التعاون التنموي الدولي بوزارة المالية محمد بن مناحي العتيبي إلى مدير برنامج الأغذية العالمي في مصر جان بياترو بوردينيو.
وأكد سفيرالسعودية لدى جمهورية مصر العربية ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد بن عبد العزيز قطان حرصها على المساهمة في الأهداف التنموية المهمة في مصر من خلال برنامج الأغذية العالمي.

يشار إلى أن السعودية تساند برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة في مصر منذ عام 2007 وحتى الآن حيث قدمت منحا عينية من التمر بلغت قيمتها مليوني ونصف المليون دولار بمعدل يزيد عن 1500 طن من التمر.

وكان برنامج الأغذية العالمي كرمالعاهل السعوديالملك عبد الله بن عبد العزيز عام 2009 لدعمه الكريم لعمليات برنامج الأغذية العالمي حيث تعد المملكة من أهم المساهمين في دعم عمليات برنامج الأغذية العالمي حول العالم وقد قدمت خلال هذا العام منحة قيمتها 50 مليون دولار لمساندة جهود البرنامج في الصومال الذي يعاني مجاعة إثر موجة جفاف تعد الأسوأ منذ 60 عاما.