قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: هنأ الرئيس الاميركي باراك اوباما quot;ملايين التونسيينquot; الذين اقبلوا بكثافة الاحد على اول انتخابات حرة في هذا البلد الذي quot;غير مجرى التاريخ واطلق الربيع العربيquot;.
وقال اوباما في بيان quot;اليوم، بعد اقل من عام على إلهامه العالم، انجز الشعب التونسي خطوة مهمة الى الامام. اهنىء ملايين التونسيين الذي صوتوا في اول انتخابات ديموقراطية في البلاد التي غيرت مجرى التاريخ واطلقت الربيع العربيquot;.

واضاف ان quot;الولايات المتحدة تعيد تأكيد التزامها نحو الشعب التونسي بينما يمضي قدما نحو مستقبل ديموقراطي يمنح الكرامة والعدالة وحرية التعبير والفرص الاقتصادية الاوسع للجميعquot;.
وكان التونسيون قد اصطفوا في طوابير طويلة للادلاء بأصواتهم لاختيار مجلس وطني تأسيسي يعهد اليه صياغة دستور جديد، وذلك بعد تسعة اشهر من الاطاحة بزين العابدين بن علي واطلاق ما عرف بquot;الربيع العربيquot;.

وتابع اوباما quot;مثلما خرج كثير من المواطنين التونسيين للاحتجاج سلميا في الشوارع والساحات مطالبين بحقوقهم، وقفوا اليوم مصطفين للادلاء باصواتهم وتحديد مستقبلهمquot;.
واضاف quot;الان تبدأ تونس بالعمل الشاق المتمثل في تشكيل حكومة انتقالية وصياغة دستور جديد ورسم نهج ديموقراطي يلبي تطلعات جميع التونسيينquot;.