رام الله: دعت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية في رسالة وجهتها إلى منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) بمناسبة عقد مؤتمرها الـ36 في العاصمة الفرنسية باريس الى توفير الحماية الدولية للاماكن الدينية والتراثية والثقافية الفلسطينية.

وقالت الدائرة في بيان لها انها دعت المنظمة الى اعتبار المواقع التراثية جزءًا من التراث الحضاري الانساني المهدد بالخطر، ومنع اسرائيل من تنفيذ مخططاتها بهدم باب المغاربة وتدمير مقبرة مأمن الله الاسلامية في القدس المحتلة.

واعربت عن تطلعها الى ان quot;تتخذ (اليونسكو) مواقف صارمة تجاه السياسات الاسرائيلية الهادفة إلى تدمير التراث الحضاري والثقافي والانساني للشعب الفلسطيني، خاصة وسط السياسات والاجراءات المتزايدة لتهويد مدينة القدس المحتلة، وتدمير موروثها الانسانيquot;، مضيفة quot;ان هذه السياسات طالت أخيرًا مقبرة مأمن الله وجسر باب المغاربة، باعتباره وقفًا إسلاميًا وجزءًا لا يتجزأ من التراث الحضاري العربي في المدينةquot;.

وطالبت الدائرة في رسالتها الى (اليونسكو) بقبول طلب عضوية فلسطين بشكل كامل فيها، الأمر الذي سيجري التصويت عليه في مؤتمر اليونسكو الحالي.

واعتبرت عضوية فلسطين في منظمات الامم المتحدة المختلفة حقاً مشروعًا مستندًا إلى القانون الدولي والانساني، وليس من حق الولايات المتحدة معارضة الطلب الفلسطيني، والتهديد باتخاذ عقوبات تجاه هذه المنظمة التي تقدم خدمات انسانية وتربوية وثقافية إلى مختلف شعوب العالم، وتعمل على الحفاظ على التراث الحضاري والإنساني العالمي من التخريب والاندثار.