دكار: اكد ائتلاف لمنظمات مدافعة عن حقوق الانسان ان السلطات السنغالية منعت الامين العام للاتحاد الدولي لروابط حقوق الانسان بول نسابو من دخول اراضيها عند وصوله الى مطار دكار.

وقال اللقاء الافريقي للدفاع عن حقوق الانسان في بيان الجمعة ان quot;السلطات السنغالية منعت بول نسابو الامين العام للاتحاد من دخول البلاد عند وصوله الى مطار ليوبولد سنغور في دكارquot;.

واضاف اللقاء في بيان تسلمت وكالة فرانس برس نسخة منه ان quot;السلطات احتجزته في مفوضية الشرطة الجوية والحدودquot;، موضحا ان هذا الاجراء كان يهدف على ما يبدو الى quot;منعه من المشاركة في مؤتمر صحافي نظمquot; الجمعة في دكار حول وضع المدافعين عن حقوق الانسان في العالم.

واكد رئيس اللقاء اليون تيني لوكالة فرانس برس احتجاز الامين العام للاتحاد.

وقال المتحدث باسم الحكومة السنغالية مصطفى غيراسي لفرانس برس ان نسابو وهو من الكونغو الديموقراطية يتمتع بوضع اللاجىء السياسي في بلجيكا ووصل الى السنغال بدون quot;تأشيرة دخول

واضاف quot;لم نبلغ بوصوله الا يوم امس (الخميس) وهو انتظر ليصل الى المطار ليقدم طلب التأشيرةquot;، مشددا على ان السنغال بلد quot;لديه قواعد يجب ان تطبقquot;.

وقال بيان المنظمة غير الحكومية ان quot;الجمارك السنغالية صادرت منذ 19 تشرين الاول/اكتوبر نماذج بالفرنسية من تقريرquot; مرصد حماية المدافعين عن حقوق الانسان الذي كان يفترض ان يقدم خلال المؤتمر الصحافي.