الكوت: اعلنت مصادر امنية عراقية السبت مقتل اربعة اشخاص بينهم شقيقان في عملية سطو مسلح على محل لبيع المجوهرات في ناحية الحفرية التي تبعد خمسين كلم جنوب شرق بغداد.
واوضحت الشرطة ان quot;مسلحين مجهولين اقتحموا محلا لبيع المجوهرات صباح اليوم، واقدموا على قتل فتيين (14 و17 عاما) كانا في المحل اثناء غياب والدهماquot;.

واضاف ان quot;المسلحين الذين استخدموا اسلحة كاتمة للصوت، تمكنوا من سرقة محتويات المحل والفرار دون ان يشعر بهما احدquot;.
واكد شاهد عيان لفرانس برس ان quot;احد الصبيين كان على قيد الحياة وتمكن من الخروج من المحل وشاهده بعض المارة، مصابا برأسه وقاموا بمساعدته لكنه فارق الحياة وهو في طريقه الى المستشفىquot;.

وتعد الحفرية المعروفة بطبيعتها العشائرية من المناطق الامنة، مقارنة بقضاء العزيزية المجاور لها الذي شهد خلال الاشهر القليلة الماضية عمليتي سطو مسلح على محال للصاغة، لكن قوات الامن تمكنت من القبض على الجناة وقضت المحكمة عليهم بالاعدام.
وكانت السلطات العراقية اعلنت في وقت سابق، ان تنظيم القاعدة يعاني من نقص بالتمويل وسيتجه الى تمويل عملياته من خلال السطو على محال الصاغة والمصارف.

وفي بغداد، اعلن مصدر في وزارة الداخلية quot;مقتل طارق زياد الموظف في وزارة العلوم والتكنولوجيا بانفجار عبوة لاصقة على سيارته في حي الاعلام (جنوب غرب)quot;.
واضاف quot;ان اثنين من المارة اصيبا في انفجار عبوة لاصقة على سيارة احد عناصر الشرطة في حي الاعلامquot;.

وفي محافظة ديالى، شمال شرق بغداد، اعلن مصدر امني مقتل صاحب محل لبيع المشروبات الكحولية في هجوم مسلح امام منزله في ناحية دلي عباسquot; على بعد حوالى ستين كيلومترا شمال بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد).
وفي الفلوجة (50 كلم غرب بغداد)، قال النقيب وسام محمد من الشرطة ان quot;جنديين عراقيين اصيبا بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة جنوب الفلوجةquot;.

واوضح ان الانتحاري حاول التقرب من نقطة تفتيش للجيش في منطقة النعيمية عند المدخل الجنوبي للفلوجة، لكن قوات الامن اطلقت عليه النار لعدم امتثاله للاوامر ما دفعه لتفجير السيارةquot;.