قالت جمهورية إيران الاسلامية اليوم إنها تأمل أن يجري موسم الحج هذا العام بهدوء وفي إطار quot;وحدةquot; المسلمين رغم ارتفاع حدة التوتر مع السعودية في الاشهر الاخيرة.
طهران:قالت جمهورية إيران الاسلامية اليوم إنها تأمل أن يجري موسم الحج هذا العام بهدوء وفي إطار quot;وحدةquot; المسلمين رغم ارتفاع حدة التوتر مع السعودية في الاشهر الاخيرة.
وقال مندوب المرشد الاعلى لجمهورية ايران الاسلامية للحج، حجة الاسلام علي قاضي عسكر ان 97 الف ايراني سمحت لهم الرياض بأن يحجوا هذه السنة quot;سيقومون بهذه الفريضة في اطار الوحدة الاسلاميةquot; على رغم quot;دعاية الاعداء الرامية الى التسبب في انقسامات بين المسلمينquot;.
وتأتي هذه التصريحات بعد اتهامات اميركية لايران بالتآمر لاغتيال السفير السعودي في واشنطن.
وقد وجه القضاء الاميركي في تشرين اكتوبر التهمة الى اثنين من الايرانيين في هذه القضية التي نفتها ايران جملة وتفصيلا وانتقدت مؤامرة دبرتها واشنطن لزيادة التوتر بين ايران وجيرانها العرب في الخليج.
ونقلت وسائل الاعلام عن حجة الاسلام علي قاضي عسكر قوله quot;نأمل ان يجرى موسم الحج في اجواء يسودها الهدوء والروحانيةquot;.
وطلب من الحجاج الايرانيين ان quot;يولوا هذه النقطة اهتماما جدياquot; خلال الحج الذي يبدأ في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر هذه السنة.