نيقوسيا:افاد المرصد السوري لحقوق الانسان عن مقتل 15 عنصرا امنيا الاربعاء في محافظة حماة (وسط) في عمليتين شنهما منشقون في سوريا.
وقال المرصد quot;نفذت مجموعات من المنشقين عن الجيش السوري عمليات نوعية في ريف حماة ردا على مجزرة الحولة التي نفذتها مجموعة مسلحة من قرى موالية للنظام ضد عمال في معمل ببلدة كفرلاها وذهب ضحيتها 11 عاملاquot;.

واضاف quot;في بلدة المضيق بريف حماة جرى تفجير عبوة ناسفة استهدفت حافلة وسيارة للجيش السوري النظامي جنوب مشفى قلعة المضيق قتل خلالها سبعة من عناصر الجيش كما قتل 8 من عناصر الامن والشبيحة خلال مهاجمة منشقين حافلة وسيارة كانت تقلهم على الطريق بين قلعة المضيق وبلدة الصقيلبيةquot;.
وكان مسلحون قتلوا احد عشر عاملا الاربعاء في مصنع بمدينة كفرلاها بريف حمص وسط سوريا.

كما قتل ثمانية مدنيين الاربعاء برصاص قوات الامن في احياء عدة في حمص التي تشهد عمليات عسكرية منذ اسابيع.
واعلن quot;الجيش السوري الحر كتيبة أبي الفداءquot; في بيان quot;قامت مجموعة من كتيبة أبي الفداء بضرب باص وسيارة تحمل شبيحة في منطقة قلعة المضيق وتم تدميرهمquot;.

واضاف البيان quot;قامت مجموعة من كتيبة أبي الفداء بعملية نوعية بمدينة السقيلبية تسفر عن قتل ستة من الامن والشبيحة وجرح أكثر من 20 أخرين. وعادت المجموعة سالمةquot;.
وتشهد سوريا منذ 15 اذار/مارس حركة احتجاجية تطالب باسقاط نظام الرئيس بشار الاسد. وقد قمعتها السلطات التي لا تعترف باتساع الاحتجاجات وتعزو اعمال العنف منذ بداية الثورة الى quot;عصابات ارهابية مسلحةquot;.