أعلن مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري نجاح خطة تدابير الدفاع المدني خلال تصعيد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر عرفات مبينا عدم تسجيل أية حوادث.


عرفات: أعلن مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري نجاح خطة تدابير الدفاع المدني خلال تصعيد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر عرفات وعدم تسجيل أي حوادث مؤثرة في جميع مسارات صعود الحجاج من العاصمة المقدسة ومشعر منى إلى عرفات.

وأوضح أن فرق ووحدات الدفاع المدني التي رافقت عملية تفويج الحجيج لم تسجل أي حالات أو مخاطر تهدد سلامة جموع الحجيج, مؤكداً أن قوات الدفاع المدني بعرفات نفذت بنجاح خطة انتشارها لمواجهة المخاطر الافتراضية خلال وقوف الحجاج بعرفة, ونفرتهم منه باتجاه مشعر مزدلفة, وإجراء أعمال المسح الوقائي لجميع المخيمات والمنشآت الحكومية والتأكد من فاعلية شبكات الإطفاء, وإزالة أي عوائق أو مخالفات تهدد سلامة الحجيج في يوم الحج الأكبر.

كما نفذت قوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ خطة تدابير الدفاع المدني بالحج, عدة خطط تفصيلية خلال وقوف حجاج بيت الله الحرام, بمشعر عرفات لتجنب مخاطر الزحام حول مسجد نمرة وجبل الرحمة ومتابعة متطلبات السلامة في مخيمات الحجيج بالمشعر.

وأوضح قائد الدفاع المدني بمشعر عرفات العميد عبدالله جداوي أنه تم إسناد قوة الدفاع المدني بالمشعر بـ 40 وحدة من قوات الإسناد والطوارئ, ابتداء من صباح يوم عرفة، بالإضافة إلى رجال الإشراف الوقائي والحماية المدنية الذين انتشروا في عدة مواقع داخل وخارج مسجد نمرة للتعامل مع المخاطر المحتملة نتيجة الزحام في أوقات صلاة الظهر والعصر, وكذلك الزحام المتوقع في جبل الرحمة نتيجة محاولة أعداد كبيرة من الحجاج الصعود إليه.