قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

منى:نجحت الشركة السعودية للكهرباء في حج هذا العام في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع أتممة محطات التوزيع في المشاعر المقدسة واستطاعت من خلال تركيب أجهزة تحكم ومراقبة من متابعة 800 محطة توزيع تنتشر في المشاعر المقدسة وحول الحرم المكي .
وأوضح رئيس القطاع الغربي والمشرف العام على أعمال الشركة في الحج عبدالمعين بن حسن الشيخ في تصريح صحفي اليوم أن مشروع أجهزة التحكم والمراقبة عن بعد حقق في مرحلته الأولى لهذا العام نجاحا مكن الشركة من التحكم في 300 محطة عن بعد ومراقبة 500 محطة توزيع عن بعد بشبكة الجهد المتوسط في المنطقة المركزية حول الحرم المكي والمشاعر المقدسة، مشيرا الى أن المشروع يشمل مركزي تحكم في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لإدارة النظام عن بعد.
وأكد المهندس الشيخ أن من أهداف أجهزة التحكم والمراقبة عن بعد لمحطات التوزيع سرعة إعادة التيار في حالة الأعطال والتقليل من مدة الإنقطاع عن المشتركين وأيضاً قراءة أحمال المحطات عن بعد.
يذكر أن الشركة السعودية للكهرباء تطبق في كل عام عدداً من المشاريع التي تستخدم أحدث تقنيات نظم المعلومات والإتصالات سعياً منها إلى رفع كفاءة تشغيل النظام الكهربائي وتحسين اداء شبكات التوزيع وذلك لتقديم خدمة كهربائية مأمونة وذات موثوقية عالية لحجاج بيت الله الحرام.