ميرانشاه:شن مسلحو طالبان هجوما على قافلة عسكرية في المنطقة القبلية الشمالية الغربية السبت ما اسفر عن مقتل خمسة جنود واصابة ثلاثة اخرين، حسبما قال مسؤولون امنيون.
وقال المسؤولون ان القافلة تعرضت للهجوم قرب بلدة رزمك التي تبعد اكثر من 50 كيلومترا جنوبي ميرانشاه البلدة الرئيسية في منطقة شمال وزيرستان القبلية المحاذية لافغانستان.

وقال مسؤول امني في بيشاور لفرانس برس ان quot;القافلة كانت تتنقل من منطقة الى اخرى حينما هاجمها مسلحو طالبان حيث قتلوا خمسة جنود واصابوا ثلاثة اخرينquot;.
واكد مسؤول امني اخر في ميرانشاه الحادث حيث قال ان المهاجمين كانوا مسلحين بصواريخ ورشاشات.

وقال المسؤول quot;اطلقوا قنابل يدوية ايضا خلال الهجومquot;.
واضاف ان الجنود ردوا على الفور بنيران اسلحتهم الخفيفة والثقيلة غير انه لم ترد انباء عن ضحايا في صفوف طالبان.

يذكر ان منطقة شمال وزيرستان تعد الهدف الرئيسي لضربات الطائرات الاميركية بدون طيار وهي المعقل الاسوأ سمعة لحركة طالبان افغانستان والمقاتلين المرتبطين بالقاعدة في الحزام القبلي المتمتع بشبه حكم ذاتي في باكستان.
ووصفت واشنطن المنطقة الشمالية الغربية من باكستان بأنها المقر العالمي للقاعدة بينما يزيد المسؤولون الاميركيون ضغوطهم على اسلام اباد لشن هجوم عسكري شامل في هذه المنطقة.

ورغم الضغوط التي تتعرض لها اسلام اباد منذ مقتل اسامة بن لادن في عملية نفذتها قوات اميركية خاصة داخل باكستان في الثاني من ايار/مايو، الا انها تصر على عدم القيام بعمليات في شمال وزيرستان الا حينما ترتأي ذلك.
وقتل اكثر من 4700 شخص في مختلف انحاء باكستان في هجمات تتهم طالبان وغيرها من الجماعات الاسلامية المتطرفة بالمسؤولية عنها منذ ان داهمت القوات الحكومية مسجدا متشددا في اسلام اباد في 2007.