بيروت: اكد الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم ان بلاده لاتقف ضد قرارات جامعة الدول العربية لكنها ضد عزل اي دولة من دول المنطقة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها سليمان في مدينة طرابلس شمالي لبنان بحضور رئيس الوزراء نجيب ميقاتي وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية في الشمال.

وقال سليمان في تصريح خلال جولة شمالي لبنان ان بلاده مع الديموقراطية سواء تعلق الامر بسوريا او بغيرها ولكنها لا تحبذ تحقيق الاهداف السياسية بوسائل العنف لتنفيذ المبادرة العربية.

واعرب عن امنياته باسراع الجانب السوري بتنفيذ وفتح الحوار مع المعارضة والسير بسرعة بالاصلاحات مضيفا ان quot;عزل سوريا يعاقب الناس ويقطع سبل الحوار وقد يؤدي الى تدخل خارجيquot;.

يذكر ان لبنان رفض قرار تعليق عضوية سوريا في جامعة الدول العربية quot;لتداعياته الخطيرة على المنطقة وعلى سوريا بالذاتquot; كما قال وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور امس في اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة.

وفي موضوع المحكمة الخاصة بلبنان قال الرئيس سليمان quot;ان الحكومة مع تمويل المحكمة الدولية واذا كنا قد انتقدنا المحكمة في بعض الاحيان فلأنها ارتكبت بعض الاخطاء وخسرت بعض الصدقية وعليها الان ان تستعيد صدقيتهاquot;.

من جهته قال ميقاتي في كلمة ألقاها في اليوم البيئي في طرابلس ان موقف لبنان من قرار جامعة الدول العربية quot;انطلق من واقع واعتبارات تراعي الخصوصية الجغرافية والتاريخية بين لبنان وسورياquot;.

واضاف ان quot;الاخوة العرب يتفهمون ذلك ويدركون ان لبنان سيبقى على تواصل وتفاعل مع العرب ويريد الحلول العربية التي تجمعquot;.

واشار الى ان الحكومة اللبنانية تريد تجنيب لبنان تداعيات الدخول في مغامرات غير محسوبة مشددا على ان الحكومة ترغب في الوقوف انسانيا الى جانب الاخوة السوريين الذين لجأوا الى لبنان دون اي مجال للاستغلال السياسي.