طهران: اعتقلت السلطات الايرانية ايرانيا قالت انه يعمل مراسلا في القسم الفارسي في هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) بتهمة quot;نشر الاكاذيب وتشويش عقول عامة الناسquot;، طبقا لما نقلت وسائل الاعلام المحلية عن وكالة فارس للانباء الاثنين.

وقالت الوكالة quot;تم اعتقال حسن فتحي الذي تحدث في الايام القليلة الماضية الى البي بي سي الفارسية واكد المزاعم الصهيونية ضد ايرانquot; مضيفة دون ان تكشف عن مصدرها ان فتحي اتهم بquot;نشر اكاذيب وتشويش عقول عامة الناسquot;.

وذكرت الوكالة ان quot;البي بي سي تحدثت مع هذا الشخص في الايام الاخيرة بوصفه مراسلها في طهران، والمعلومات المتوفرة تظهر انه المراسل الرسمي لهذه الشبكة غير القانونيةquot;.

وتحظر ايران اي تعاون مع شبكات الاذاعة والتلفزيون العالمية التي تبث باللغة الفارسية بما فيها البي بي سي وصوت اميركا.

واصدرت خدمة البي بي سي باللغة الفارسية بيانات الاثنين على موقعها على الانترنت تنفي فيه ان يكون لها اي مراسل في طهران.

وقالت ان quot;البي بي سي الفارسية ليس لديها اي موظفين او مراسلين في ايران، وانها اجرت مقابلة مع حسن فتحي بوصفه محللا مستقلاquot;.

وفي تشرين الاول/اكتوبر اعتقلت ايران العديد من مخرجي ومنتجي الافلام لاتهامتهم بالعمل مع البي بي سي العاملة باللغة الفارسية، وافرج عن خمسة منهم بكفالة.

واتهمهم المسؤولون الايرانيون quot;بالتامرquot; مع البي بي سي الفارسية -- التي عادة تقوم طهران بالتشويش عليها -- بهدف quot;رسم صورة سوداء لايرانquot;.