غزة: أعلن قيادي في حركة حماس أنه تم تقديم موعد لقاء رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ليوم الخميس المقبل الموافق الرابع والعشرين من الشهر الجاري، بدلاً من يوم الجمعة.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام المحسوب على حماس عن نائب رئيس المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق quot;إن السفر إلى القاهرة سيكون يوم الأربعاءquot;، نافيًا في الوقت نفسه ما تردد من أنباء حول احتمالية تأجيل اللقاء بسبب الظروف الحالية في القاهرة. وقال quot;حتى الآن اللقاء قائم في القاهرة ولا حديث عن تأجيلهquot;.

بشأن رئيس الحكومة الفلسطينية المقبلة واستبعاد رئيس الوزراء الحالي سلام فياض، نوه أبو مرزوق بأن quot;الإخوة في فتح هم أصلاً من طرح استبعاد سلام فياض، وفياض بنفسه أبدى رغبته بعدم تولي الحكومة المقبلةquot;.

وفيما إذا ما كانت طرحت أسماء بديلة لتولي الحكومة المقبلة، قال القيادي في حماس quot;تم الحديث عن المبادئ العامة للحكومة المقبلة، والتفاصيل متروكة للقاء بين مشعل وعباس في القاهرةquot;، حسبما نسب إليه المركز الفلسطيني للإعلام.

وكان الرئيس عباس أعلن في وقت سابق الاستمرار في بذل الجهود للإسراع في حل القضايا العالقة، وفي مقدمتها قضية الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني وتشكيل الحكومة من شخصيات مستقلة تشرف على الانتخابات.

وقال في خطاب في رام اللهquot; سنلتقي مشعل لنتبادل الرأي في قضايا كثيرة، هناك بنود المصالحة التي تعثرت وهناك آفاق المستقبل كما نتشاور اليوم في ورشات عمل مع اعضاء القيادة لنجيب على السؤال الى اين؟، كذلك من حقنا ومن واجبنا ان نلتقي مع قيادة حركة حماس التي تمثل جزءًا مهمًا في الشعب الفلسطيني ان نتشاور ونتبادل الرأي في افاق المستقبل لأن المستقبل يهمنا جميعًاquot;.