الكويت: اعتقلت الشرطة الكويتية الاربعاء ناشطا على اثر اقتحام معارضين لمجلس الامة الاسبوع الماضي كما قام ناشطون اخرون بتسليم انفسهم بحسب محاميهم.
وقال المحامي الحميدي السبيعي منسق مجموعة دفاع عن المعارضين ان الشرطة اعتقلت احد الشبان الناشطين يدعى يوسف الشطي صباح الاربعاء في مطار الكويت. واضاف ان 19 شخصا اخرين سلموا انفسهم للشرطة في وقت لاحق.

وتجمع نحو 250 شخصا بينهم اقرباء ومناصرون للمعارضين امام مقر الشرطة شرق العاصمة الكويت حيث دارت مواجهات محدودة مع شرطة مكافحة الشغب.
وافاد شهود ان شخصا على الاقل اصيب بجروح طفيفة خلال هذه المواجهات ونقل الى المستشفى.

واشار السبيعي الى ان النيابة العامة اصدرت نحو خمسين مذكرة توقيف بحق ناشطين معارضين لمشاركتهم في الهجوم على مجلس الامة الاسبوع الماضي وفي مواجهات مع قوات الامن.
وكان امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح وصف اقتحام البرلمان بانه quot;يوم اسودquot; واعلن عن اجراء ملاحقات قضائية بحق نحو اربعين معارضا.

وتوقع السبيعي اصدار مذكرات توقيف جديدة يحق ناشطين لافتا الى ان عددا من هؤلاء قرروا تسليم انفسهم طوعا.
وقال محمد البليهيس احد الشبان الناشطين لفرانس برس quot;اسلم نفسي للشرطة. لقد تم استدعائي للتحقيق معي في حين انني لم اكن ضالعا في الهجوم على مجلس الامةquot;.

واضاف quot;الحكومة تتعمد اعتقال الشبان الناشطين لاسكاتهمquot;.
ولفت السبيعي الى ان نحو مئة ناشط ينوون تسليم انفسهم للشرطة في اطار حملة quot;اعتقلونا جميعاquot; التي اطلقتها المعارضة للاحتجاج على الاعتقالات.

ودعا امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح في بيان الاربعاء الكويتيين الى ضبط النفس وتوحيد صفوفهم ومنع التفرقة في ما بينهم داعيا في الوقت عينه الى تطبيق حازم للقانون.
وتقود المعارضة حملة لعزل رئيس الوزراء الشيخ ناصر محمد الاحمد الصباح وحل مجلس الامة اثر فضيحة فساد تورط فيها نحو 15 نائبا.

وتتهم ايضا الشيخ ناصر بانه نقل ملايين الدولارات من الاموال العامة الى حساباته المصرفية في الخارج.
ونفت الحكومة بشكل قاطع هذه الاتهامات.