أبوظبي :يشارك نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتىالشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح غدا في اجتماعات مجموعة الاتصال حول ليبيا.
ومن المقرر ان يصل مساء اليوم الشيخ محمد الى هنا للمشاركة في الاجتماع الذي تستضيفة دولة الامارات العربية المتحدةللمجموعة للتشاور مع دول مجموعة الاتصال حول ليبيا وبحث سبل تقديم مساعدة اضافية للمعارضة الليبية.
وكانت مجموعة الاتصال حول ليبيا التي انشئت في لندن في اواخر مارس تضم دولا عربية وغربية من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا الى جانب منظمات دولية كالامم المتحدة والجامعة العربية وحلف شمال الاطلسي (ناتو) الذي يقوم بالعمليات العسكرية ضد كتائب القذافي لتطبيق قراري مجلس الامن الدولي 1970 و1973.
وشارك وفد من الامم المتحدة بينهم الامين العام للمنظمة الدولية بان كي مون في اول اجتماع لمجموعة الاتصال الدولية التي تضم ممثلين من نحو 20 دولة ومنظمة دولية واقليمية مع ممثلين للمجلس الوطني الانتقالي الذي تقوده المعارضة الليبية.
ويبحث اجتماع مجموعة الاتصال الدولية حول ليبيا ما تم التوصل اليه خلال لقاء روما في 5 مايو الماضي على انشاء quot;صندوق خاصquot; لتوفير مساعدات مالية للثوار الليبيين.
ويتناول الاجتماع بحث تطبيق قراري مجلس الامن الدولي 1970 الذي يفرض حظرا على السفر وعلى ارصدة اعضاء في نظام القذافي وكذلك حظرا على الاسلحة والقرار 1973 الذي اجاز اتخاذ quot;كل الاجراءات اللازمةquot; لحماية المدنيين الليبيين بما يشمل ضربات جوية على قوات القذافي البرية وفرض منطقة حظر جوي.