أعلنت شركة إيفا للفنادق وشركة عقارات الكويت عن شراء فندق في نيويورك بقيمة 315 مليون دولار أميركي.


الكويت: أعلنت شركة ايفا للفنادق والمنتجعات عن ان تحالفا يضم كل من شركة عقارات الكويت، وشركة الاستثمارات المتحدة (البرتغال) بالاضافة لشركة ايفا للفنادق قد اتم صفقة تمويل وشراء عقار يوتل نيويورك -الولايات المتحدة الاميركية- بقيمة 315 مليون دولار اميركي.

بهذه المناسبة صرح طلال جاسم البحر، نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة ايفا للفنادق والمنتجعات: quot;على الرغم من الاوضاع الصعبة للسوق، هذا هو التمويل الثاني، ولله الحمد، الذي نحصل عليه من بنوك اجنبية لتمويل احد مشاريع ايفا للفنادق خلال الاشهر الستة الماضية. هذا التمويل هو دليل واضح على ان المشروع المناسب في المكان المناسب ومع المطور المناسب لا بد ان يستقطب رأس المال اللازمquot;.

تمويل يوتل نيويورك البالغ 240 مليون دولار اميركي، تم ترتيبه مع كل من اتريوم القابضة، وسنتربريدج المختصة في الاستثمار في الملكيات الخاصة. في الوقت ذاته قام التحالف باتمام صفقة شراء عقار يوتل نيويورك من شركة ريليتد، المطور العام للمشروع، لتصبح قيمة صفقة تمويل وشراء يوتل 315 مليون دولار اميركي. هذه الصفقة هي أحدث استثمار لمستثمرين خليجيين في مدينة نيويورك، في اعقاب استحواذ شركة فوسترلين، الذراع الاستثماري للهيئة العامة للاستثمار (الكويت) على المقر الرئيسي لمورغان ستانلي الشهر الماضي.

من جانبه اعرب ابراهيم صالح الذربان ، نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة عقارات الكويت، عن سعادته بالاستثمار في يوتل نيويورك قائلا: quot;يأتي هذا الاستثمار ضمن سياسة الشركة لتوسيع اسثتماراتها جغرافيا مع التركيز على الاستثمارات العقارية المدرة للدخل، وذلك لضمان عوائد مميزة للشركة وتوزيعات جيدة لمساهميها.

يوتل نيويورك المكون من 669 غرفة والذي يتمتع بموقع مميز على شارع 42 ويست وجادة 10-تايمز سكوير، استقبل اول مجموعة من ضيوفه في 3 يونيو. الفندق جزء من مجمع لشركة ريليتد يشغل مساحة 1,2 مليون قدم مربع ويتكون من 60 طابقا ويشكل افتتاحه حدثا هاما لايفا للفنادق من حيث الاستثمار في العلامة التجارية، يوتل. فهو اول يوتل يتم افتتاحه خارج مطار، واضخم افتتاح لفندق في نيويورك هذا العام، كما سيشكل تصميمه المعاصر مستقبلا المخطط الاساسي للبناء في مدينة نيويورك.

من جانبه قال جو سيتا الرئيس التنفيذي لشركة ايفا للاستثمارات الفندقية: quot;نحن نؤمن ان يوتل نيويورك يمثل المستقبل في صناعة الفنادق، ولقد وجدنا مستثمرين ممن لديهم الخبرة والمرونة والابداع كذلك الايمان بالامكانات الهائلة لنجاح هذا المشروع. فكل ما يتعلق بهذا الفندق قد صمم لراحة ضيوفنا، ابتداء من التصميم الهندسي الى محطات العمل ومخازن الامتعة المتواجدة تحت السرير. باختصار، قمة الراحة والرفاهية باسعار معقولةquot;.

سيتمكن ضيوف يوتل نيويورك من تسجيل انفسهم بأنفسهم عند الوصول للفندق، تماما كما في اكشاك الطيران، ثم التمتع بكل من ما يمكن ان يقدمه فندق فخم مصمم بإبداع على مساحة اقل من 200 قدم مربع. تم تجهيز كبائن Premium بسرير متحرك اوتوماتيكيا لتوفير مساحة اكبر في الغرفة اضافة الى دش ونظام لتشغيل التلفاز والموسيقى وانترنت فائقة السرعة. اما كبائن الدرجة الاولى وعددها 18 كبينة، فبالاضافة الى ثلاث اجنحة لكبار الشخصيات مكونة من كبينتين، هي مزودة بشرفات خارجية خاصة واحواض استحمام. ويقدم يوتل نيويورك لضيوفه اثناء اقامتهم وجبة فطور مجانا وفرصة التمتع بأكبر مساحة للتمتع بالهواء الطلق ضمن نطاق الفندق.

واختتم البحر تصريحه بالقول: quot;على الصعيد المالي نتوقع عوائد مميزة، ان شاء الله، من استثمارنا في يوتل نيويورك. اما على مستوى قطاع الضيافة، نأمل ان تعزز هذه الصفقة ثقة كلا من القطاع المصرفي والمستثمرين في هذا القطاع، حيث لا تزال هناك فرص استثمارية كثيرة مغريةndash; ويوتل بكل تأكيد هو احدى هذه الفرصquot;.