قدم نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشئون التنمية والإسكان في دولة الكويت الشيخ أحمد الفهد استقالته اليوم الخميس، وفقا لخبر عاجل بثته قناة quot;العربيةquot;.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من وصول رئيس البلاد الشيخ صباح الأحمد إثر رحلة علاجية تكللت بالنجاح، ووسط جدل quot;معتادquot; حول أداء الحكومة الكويتية وانتقادات لرئيسها الشيخ ناصر المحمد.

وكان الفريق القانوني للشيخ الفهد أكد خلال مؤتمر صحفي اليوم في مجلس الأمة أن quot;الاستجواب المقدم من النائبين عادل الصرعاوي ومرزوق الغانم غير دستوري بمجمله لأسباب أوضحناها في اجتماع اللجنة التشريعية وهناك أمور شخصية في الاستجوابquot;.
وفيما اعتذر الشيخ أحمد الفهد عن عدم حضور اجتماع اللجنة التشريعية البرلمانية قبل يومين، حيث كان مقررا فيه مناقشة المذكرة التي قدمها الفهد، ومحاور استجوابه من قبل النائبين مرزوق الغانم وعادل الصرعاوي، لانشغال الفهد بتشييع جثمان الشيخ راشد الحمود الجابر الصباح، قالت النائبة الدكتورة معصومة المبارك مقرراللجنة التشريعية إنَّ quot;اللجنة لن تنتظر حضور الوزير الفهد كي تعد تقريرها بشأن الاستجوابquot;، موضحة أن اللجنة وافقت على الاجتماع مع الفريق القانوني للشيخ أحمد الفهد بعد أن نقل مدير مكتبه اعتذاره عن الحضور شفهياً بسبب موعد طارئ.
يذكر أنَّ الشيخ أحمد الفهد غاب عن اجتماع اللجنة التشريعية المقررة لبحث طعونه في الاستجواب الموجه له، وبحسب ما ذكرته صحيفة quot;الآنquot; التي أكدت أن غيابه لارتباطه باجتماع لأسرة الصباح الكرام.