بيروت: أثارت مذيعة أخبار روسية موجة سخط وسخرية على الإنترنت بعد انتشار فيديو من نشرة أخبار تظهر فيها وهي ترفع إصبعها الوسطى عند قراءة اسم الرئيس الأميركي باراك أوباما.

وذكرت صحيفة الـ quot;تليغرافquot; التي نشرت المقطع مع ترجمة للخبر الذي كانت المذيعة الشهيرة تاتيانا ليمانوفا تقرأه على قناة quot;رينquot; التلفزيونية الخاص، أن الحادثة وقعت في وقت سابق هذا الشهر خلال نشرة بعد الظهر الإخبارية.

وكانت ليمانوفا الحائزة على جوائز في المجال الإعلامي، تقرأ خبراً عن تولّي الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف رئاسة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ. وتابعت قائلة إن الموقع quot;تولاه باراك أوباماquot; في السابق قبل أن ترفع إصبعها الوسطى.

وذكرت تقارير أخرى أن المذيعة كانت تعتقد أن صوتها فقط كان يسجّل مع الخبر وليس صورتها، ولم تعلق القناة على هذا الخطأ بينما تناقلته عدة مواقع ووكالات انباء اجنبية باستهجان وتعجب عن هذا التصرف من قبل مذيعة أنباء رسمية حاصلة على عدة جوائز.

وامتنع رئيس المحطة التعليق حول تلك الحادثة، كما أن المذيعة لم تتعرض لأية عقوبة رسمية. وتعد محطة quot;رينquot; الإخبارية REN TV واحدة من القنوات الأكثر الليبرالية فى روسيا وتبث لأكثر 120 مليون نسمة فى روسيا، على الرغم من أن روسيا تسطير بإحكام على الوسائل الإعلامية من قبل الحكومة.