نيروبي: قالت مصادر كينية الخميس انها دمرت قواعد تابعة لحركة الشباب الاسلامية المسلحة في الصومال وقتلت عشرة من المتمردين في هجمات برية وجوية بجنوب الصومال وفقدت جنديا في انفجار قنبلة في كينيا.

وقال المتحدث العسكري الميجور إيمانويل تشيرتشر ان القوات الكينية هاجمت معسكرا للشباب الخميس في بلدة هوينا وقتلت ثلاثة مسلحين، بينما قتلت سبعة متمردين في غارة جوية الاربعاء.

وقال تشيرتشر ان القوات الكينية مدعومة بقوات الحكومة الانتقالية الصومالية نفذت هجومها على معسكر التدريب التابع للشباب في هوينا.

وكانت كينيا دفعت بقوات ودبابات الى الصومال في منتصف تشرين الاول/اكتوبر لقتال المتمردين الاسلاميين الذين تتهمهم بسلسلة هجمات على اراضيها بينها عمليات خطف لاربع نساء اجنبيات.

وقال تشيرتشر ان قنبلة انفجرت في وقت مبكر الخميس تحت شاحنة عسكرية اثناء قيامها بدورية داخل كينيا، ما اسفر عن مقتل جندي واصابة اربعة اخرين بجروح بالغة، حيث فتح مهاجمون النار على الجنود اثر الانفجار.

ويتهم المسؤولون الكينيون الشباب الاسلاميين والمتعاطفين معهم بسلسلة هجمات داخل كينيا.

وتحاصر قوات اقليمية المتطرفين تدريجيا مع اندفاع القوات الكينية جنوبا والاوغندية والبوروندية في اطار قوات الاتحاد الافريقي في مقديشو والاثيوبية غربا.