نيروبي: اعلن الجيش الكيني الاحد انه قتل تسعة مقاتلين اسلاميين صوماليين خلال اشتباك في جنوب الصومال حيث ينشر قواته منذ منتصف تشرين الاول/اكتوبر لمحاربة عناصر حركة الشباب الاسلامية المتحالفة مع القاعدة.

وقال الناطق باسم الجيش القومندان ايمانويل شرشير في رسالة على تويتر ان اربعة جنود كينيين اصيبوا بجروح خلال تبادل اطلاق النار مساء السبت لكن بدون اعطاء توضيحات حول مكان وقوع اعمال العنف.

وقال quot;في 12 تشرين الثاني/نوفمبر عثرت قوات الجيش الكيني وحكومة مقديشو على معسكر للشباب خلال دورية وقتلت تسعة منهمquot;. واضاف ان quot;الجنود الكينيين صادروا ايضا ذخائر واسلحة وقاذفات صواريخquot;.

ونفذ الجيش الكيني ايضا مداهمة في مدينة على الحدود مساء السبت. واعتقل اربعة رجال بينهم كيني اثر معلومات اشارت الى ان بعض المقاتلين يقومون بشراء اسلحة في تلك المدينة الصومالية.

وتم توقيف ثلاث نساء صوماليات ايضا ومصادرة اسلحة لا سيما بنادق رشاشة وذخائر. وكان الجنود الكينيون عبروا الحدود مع الصومال في 14 تشرين الاول/اكتوبر بدعم جوي بهدف quot;خفضquot; من قدرات حركة الشباب الاسلامية الى حد كبير. وتتهم كينيا الاسلاميين الصوماليين بانتهاك وحدة اراضيها وتهديد مصالحها الاقتصادية لا سيما القطاع السياحي، الذي يعتبر ابرز مورد للبلاد من العملات الصعبة.