موسكو: دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاثنين الى اجراء تحقيق quot;دقيقquot; حول غارة الحلف الاطلسي التي ادت الى مقتل 24 جنديا باكستانيا السبت على الحدود بين باكستان وافغانستان، مؤكدا ان هذه الضربة quot;غير مقبولةquot;.

وافاد بيان للخارجية الروسية ان لافروف قال خلال اتصال هاتفي مع نظيرته الباكستانية هينا رباني خار ان quot;على المسؤولين عن قوة الحلف الاطلسي في افغانستان (ايساف) ان يجروا تحقيقا دقيقا حول الحادثquot;.

وشدد لافروف على ان quot;انتهاك سيادة الدول، بما في ذلك في اطار التخطيط لعمليات مكافحة الارهاب وتنفيذها، هو امر غير مقبولquot;، وفق المصدر نفسه.

وقدم الوزير الروسي تعازيه الى نظيرته الباكستانية بعد الخسائر البشرية التي تكبدها الجيش الباكستاني.

واعتبر الرئيس الاميركي باراك اوباما ان مقتل 24 جنديا باكستانيا في غارة للحلف الاطلسي هو بمثابة quot;مأساةquot;، وفق ما نقل عنه الاثنين المتحدث باسمه مشددا على اهمية الحفاظ على العلاقات بين واشنطن واسلام اباد.

واثر غارة الاطلسي، قامت اسلام اباد باغلاق حدودها مع افغانستان امام امدادات القوة الدولية للمساعدة في ارساء الامن في افغانستان (ايساف) التابعة للحلف وانذرت الاميركيين بضرورة مغادرة قاعدة جوية يعتقد انها تستخدم في غارات وكالة الاستخبارات الاميركية.