الخرطوم: عين الرئيس السوداني عمر البشير ابني زعيمي حزب الامة المعارض للحكومة السودانية الصادق المهدي والحزب الاتحادي الديموقراطي محمد عثمان الميرغني مساعدين له.

وقالت وكالة الانباء الرسمية السودانية ان عبد الرحمن الصادق المهدي ابن زعيم حزب الامة المعارض وجعفر الصادق محمد عثمان الميرغني ابن زعيم الحزب الاتحادي الديمقراطي اقسما اليمين الاربعاء.

وعبد الرحمن الصادق المهدي هو ابن زعيم حزب الامة المعارض زعيم طائفة الانصار الصادق المهدي الذي كان رئيسا للوزراء في السودان من 1986الي 1989 خلال مرحلة الديموقراطية.

اما جعفر الصادق محمد عثمان الميرغني فهو ابن زعيم الحزب الاتحادي الديموقراطي محمد عثمان الميرغني زعيم طائفة الختمية.

وقد عينا مع ثلاثة مساعدين آخرين للرئيس السوداني هم نافع علي نافع نائبه في حزب المؤتمر الوطني الحاكم، وموسى محمد احمد (حزب مؤتمر البجا الموقع على اتفاق اسمرا للسلام في تشرين الاول/اكتوبر 2006) وجلال يوسف الدقير وزير التعاون الدولي في الحكومة السابقة وينتمي الى لحزب الاتحادي الديموقراطي المنشق عن الميرغني.

وعبد الرحمن الصادق المهدي كان ضابطا في الجيش السوداني برتبة عقيد. وقد قاد قوات حزب الامة عندما كانت تقاتل حكومة البشير في تسعينات القرن الماضي بعد ان احاله انقلاب البشير للتقاعد برتبة ملازم عام 1989.

الا انه اعيد الى الجيش السوداني برتبة عقيد في 2009.