موسكو:وصفت وزارة الخارجية الروسية الثلاثاء الانتقادات الاميركية لطريقة اجراء الانتخابات التشريعية في روسيا والتي فاز فيها حزب فلاديمير بوتين بانها quot;غير مقبولةquot;.
وقالت الخارجية الروسية في بيان quot;ان تصريحات وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون والتعليقات المماثلة التي صدرت عن البيت الابيض ووزارة الخارجية غير مقبولةquot;.

واضاف البيان ان الدبلوماسية الروسية quot;تعتمد على الجانب الاميركي ليتجنب في المستقبل توجيه انتقادات غير وديةquot;، وتدعو واشنطن الى العدول عن quot;تكرار سلوكيات تجاوزها الزمنquot;.
واشار البيان من جهة اخرى الى ان النظام الانتخابي الاميركي ليس quot;مثالا للانفتاح والعدالةquot;.

وفي مداخلة في فيلنيوس اثناء مجلس وزاري لمنظمة الامن والتعاون في اوروبا، اعلنت كلينتون الثلاثاء ان الانتخابات quot;ليست حرة ولا نزيهةquot; في روسيا.
واعلنت الاثنين ان الولايات المتحدة quot;قلقة للغايةquot; جراء الانتخابات التشريعية الروسية ودعت الى التحقيق حول اتهامات بالتزوير.

واعلن مراقبو منظمة الامن والتعاون في اوروبا انهم لاحظوا quot;انتهاكاتquot; بما فيها quot;حشو صناديق الاقتراع ببطاقات تصويتquot; اثناء الانتخابات.
وفاز حزب فلاديمير بوتين، روسيا الموحدة، بالغالبية المطلقة في مجلس النواب، لكن نتيجته تراجعت 15 نقطة مقارنة بانتخابات 2007.