مكسيكو: مكسيكو: ادى زلزال قوي بلغت شدته 6,7 درجات ضرب مساء السبت ولاية غيريرو جنوب المكسيك وشعر به سكان العاصمة، الى سقوط قتيلين على الاقل، حسب حصيلة رسمية اولى.

ووقع الزلزال عند الساعة 19,47 (01,47 تغ الاحد) وحدد مركزه في ولاية غيريرو على بعد 166 كلم جنوب غرب العاصمة مكسيكو، كما ذكر الموقع الالكتروني للمعهد الاميركي للدراسات الجيولوجية ومقره في ميامي.

وقال ناطق باسم حكومة غيريرو ارتورو مارتينيز للصحافيين ان شخصين احدهما طفل في الحادية عشرة من العمر قتلا في الزلزال في هذه الولاية وجرحت امرأتان.

وفي مدينة مكسيكو، سارع عدد كبير من السكان الذين كانوا يشاركون في سهرات لمناسبة عيد الميلاد الى الخروج من المباني في وسط المدينة على وقع اصوات صفارات الانذار متجهين الى الشارع بحسب مراسلة لوكالة فرانس برس.

وقال مدير الدفاع المدني في مكسيكو الياس مورينو ان التيار الكهربائي قطع في 25 منطقة في العاصمة كما سجلت صعوبات في الاتصالات بسبب الضغط على الشبكة.

وقال رئيس حكومة ولاية العاصمة مارسيلو ايبرارد ان وسائل النقل المشترك بما فيها قطار الانفاق ومنشآت المطار تعمل بشكل طبيعي.

وفور وقوع الزلزال دعا الرئيس فيليبي كالديرون في رسالة على صفحته على موقع تويتر كل من لديه معلومات عن اضرار، الى نقلها الى الحكومة.

ووقع الزلزال في وقت بدا عدد من الحجاج بالتوافد الى مدينة مكسيكو للمشاركة في احتفالات عيد سيدة غوادالوبي شفيعة المكسيك في 12 كانون الاول/ديسمبر.

وكان زلزال شدته 8,1 درجات اسفر عن سقوط عشرة آلاف قتيل على الاقل في مكسيكو في 1985.