قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست أن بريطانيا تبحث فتح مكتب لها في إحدى السفارات الأوروبية في طهران لرعاية مصالحها في إيران.


طهران: قال متحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ان quot;بريطانيا تبحث فتح مكتب لها في احدى السفارات الاوروبية في طهران لرعاية مصالحها في ايرانquot;.

ونقلت وكالة انباء (فارس) الايرانية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست تصريحه هنا اليوم ان quot;بريطانيا تبحث عن سفارة اوروبية يستقر فيها مكتب يرعى مصالحها الخاصة ونحن بدورنا نتابع ذلكquot;.

واضاف ان quot;محاولات بريطانيا تنصب حاليا حول ايجاد مكتب لرعاية شؤونها في ايران وان القضايا المتعلقة بالجوانب القانونية والخبراء القانونيين والسياسيين في طور البحث الانquot;.

وحول العلاقات الايرانية -البريطانية قال المتحدث ان ايران تتابع موقف بريطانيا على الصعيد الدولي واصفا في الوقت ذاته قيام الحكومة البريطانية بطرد الدبلوماسيين الايرانيين من لندن عقب اقتحام سفارتها في طهران بانها quot;خطوة متسرعةquot;.

وتوترت العلاقات السياسية بين البلدين عقب اعلان طهران خفض علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع لندن اثر فرض الاخيرة عقوبات على البنك المركزي الايراني واقتحام السفارة البريطانية في طهران على يد الطلبة المحتجين على السياسات البريطانية تجاه بلادهم الامر الذي قوبل باغلاق السفارة الايرانية في بريطانيا وطرد جميع موظفيها.