لندن: اكد وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الاحد ان العلاقات بين رئيس الوزراء ديفيد كاميرون والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي كانت وما تزال quot;جيدة جداquot; على رغم الموقف البريطاني الرافض للاتفاق الذي توصل اليه قادة الاتحاد الاوروبي في بروكسل قبل يومين.
وقال هيغ لقناة سكاي نيوز quot;لم تكن سياسات بريطانيا وفرنسا الخارجية يوما بهذا القرب كما كانت عليه خلال هذا العامquot;، مشيرا في هذا السياق الى التدخل في ليبيا الذي شكل البلدان راس حربة فيه.

كما تحدث هيغ عن quot;التضامن الكبيرquot; الذي ابدته باريس عند الهجوم على السفارة البريطانية في طهران في 29 تشرين الثاني/نوفمبر.
واضاف الوزير البريطاني quot;هذا الوضع مستمر وستعقد قمة بريطانية فرنسية خلال الاسابيع المقبلةquot;، واصفا العلاقة بين كاميرون وساركوزي بانها quot;جيدة جداquot;.

وبعد رفض كاميرون الجمعة الموافقة على تعديل معاهدات الاتحاد الاوروبي في بروكسل، تحدث الرئيس الفرنسي عن quot;شروط غير مقبولةquot; تضعها لندن في هذا المجال.
وتابع هيغ quot;كنت معهم خلال الاجتماع الذي عقد مساء الخميس قبل هذه المفاوضات وبالتاكيد العلاقة بينهما مبنية على الصراحة لكنها جيدة وودية، وهذا كله سيستمرquot;.