باريس:اكد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لنظيره الاميركي باراك اوباما السبت ان quot;عزيمةquot; فرنسا في افغانستان quot;لن تضعف ابداquot;، وذلك في برقية تعزية بمقتل quot;العديد من الجنود الاميركيينquot; اثر تحطم مروحيتهم في افغانستان.
وقال ساركوزي في برقيته quot;بعظيم التأثر وعميق الحزن تبلغت مقتل العديد من العسكريين الاميركيين في الميدان في 6 آب/اغسطس في ولاية ورداك في افغانستانquot;.

واضاف quot;في هذه اللحظات العصيبة يهمني ان اعبر لكم، ومن خلالكم للشعب الاميركي باسره، عن تعاطفي شخصيا وتعاطف الشعب الفرنسي. اسألكم ان تبلغوا عائلات هؤلاء الجنود الذين سقطوا في ميدان الشرف، واقرباءهم، تعازي الحارة وتضامن فرنسا معهمquot;.
واكد ساركوزي ان quot;هذه المحنة الجديدة لن تنال من عزيمة الولايات المتحدة في مواصلة معركتها الى جانب الشعب الافغاني من اجل ان ينعم بالاستقرار والحرية اللذين يتطلع اليهماquot;.

واضاف quot;اعلموا ان عزيمة فرنسا التي تخوض المعركة نفسها الى جانب الولايات المتحدة، منذ ما يقرب من عشر سنوات، لن تضعف ابداquot;.
واعلنت القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف) التابعة لحلف شمال الاطلسي ان 30 جنديا اميركيا وسبعة جنود افغان ومترجما واحدا قتلوا فجر السبت اثر تحطم مروحيتهم في ولاية ورداك وسط افغانستان.

من جانبه اعلن شهيد الله شهيد المتحدث باسم حكومة ورداك لوكالة فرانس برس ان المروحية quot;اصيبت بصاروخ اطلقه عناصر طالبان فيما كانت تقلعquot; في عملية مشتركة للقوات الاميركية والافغانية في احدى مناطق الولاية المحاذية لكابول والتي تنشط فيها الحركة المتمردة.