قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مرسيليا: اعتبر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الخميس في مرسيليا انه من الضروري ان تتوصل القمة الاوروبية التي تفتتح مساء في بروكسل الى اتفاق حول اصلاح الادارة الاقتصادية مؤكدا انه لن يكون لاوروبا quot;فرصة ثانيةquot;.

وقال ساركوزي امام مؤتمر الاحزاب الاوروبية اليمينية quot;علينا ان نقرر حالا. كلما تأخرنا في اتخاذ القرار كلما كان اكثر كلفة واقل فعالية (...) في حال لم نتوصل الجمعة الى اتفاق لن يكون لدينا فرصة ثانيةquot;.

وذكر الرئيس الفرنسي بان فرنسا والمانيا تؤيدان اتفاقا مع الدول ال27 اعضاء الاتحاد الاوروبي لكنه اكد عزمهما على توقيع اتفاق مع الدول ال17 اعضاء منطقة اليورو في حال بروز صعوبات.

واضاف quot;نريد الدول ال27 لكن اذا كان هناك تعطيل ضمن الدول ال27 سنقرر مع البلدان ال17quot;.

وتابع ساركوزي قبل ساعات من قمة اوروبية حاسمة في بروكسل quot;لم تكن اوروبا ضرورية كما هي اليوم ولم تكن في خطر كما هي اليوم. لم يسع ابدا هذا العدد من الدول للانضمام اليها، ولم يكن خطر تفكك اوروبا كبيرا كما هو اليومquot;.

واوضح quot;امامنا بضعة اسابيع لنقرر لان عامل الوقت يعمل ضدناquot;.

ويتوقع ان ترفع فرنسا والمانيا مساء الخميس الى الشركاء ال27 مشروعا مشتركا لمراجعة المعاهدات الاوروبية التي تعزز ضبط الموازنات المطلوب من الدول.

وتعتبر هذه القمة حاسمة لمستقبل اليورو الذي يواجه مخاطر نتيجة الازمة اليونانية بعد التحذيرات المتكررة من وكالة ستاندارد اند بورز للتصنيف الائتماني التي هددت بخفض تصنيف دول منطقة اليورو وانتقدت بشدة الاربعاء الاتحاد الاوروبي ومصارفه.