الجزائر:كشف مسؤول صربي هنا اليوم عن ان الجزائر تحتل المرتبة الأولى في مجال التعاون العسكري الذي يربط صربيا بباقي دول العالم.

وقال وزير الدفاع الصربي دراغان سوتانوفاتش في تصريح صحافي عقب لقائه الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة ان العلاقات الجزائرية الصربية بلغت خلال السنوات الأربع الأخيرة مستوى رفيعا جدا خاصة في مجال الصناعة الدفاعية والعسكرية.
وأكد سوتانوفاتش quot;ان صربيا تدعم جهود الجيش الجزائري الذي يشهد مرحلة اصلاح وعصرنة حقيقية ونحن في صربيا لنا ارادة بالمساهمة في عصرنة وتطوير الجيش الجزائريquot;.

وأوضح ان اتفاق التعاون في مجالات الدفاع الموقع عليه أمس بين الجزائر وصربيا سيوفر اطارا قانونيا لكل أشكال التعاون في المجال العسكري لافتا الى ان البلدين لديهما مقاربة استراتيجية متطابقة تسمح لهما بأن يكونا شريكين على المدى الطويل في المجال العسكري.
وفي سياق متصل أعلن الوزير الصربي عن زيارة مرتقبة لوفد من الخبراء الجزائريين الى بلغراد مشيرا الى أنه تطرق مع بوتفليقة الى امكان توسيع التعاون العسكري ليشمل مجال الصحة.

وأضاف ان quot;صربيا تتمتع بخبرة كبيرة وتملك عمالا مؤهلين في مجال الصحة العسكرية ونأمل في افادة الجيش الجزائري بها لا سيما من خلال تكوين العمال الجزائريين في المدارس الصربية للصحة العسكريةquot;.
وكشف عن زيارة سيقوم بها الرئيس الصربي بوريس تاديتش الى الجزائر خلال النصف الأول من العام المقبل.
وكان سوتانوفاتش قد وصل الى الجزائر يوم أمس على رأس وفد رفيع في اطار زيارة رسمية تدوم ثلاثة أيام.