المتحدث بإسم القائمة العراقية حيدر الملا

أعلن المتحدث بإسم القائمة العراقية حيدر الملا أن وزراء القائمة وكتلتها البرلمانية وضعوا استقالاتهم تحت تصرف قادة العراقية.


بغداد:اعلن المتحدث باسم القائمة العراقية حيدر الملا ان وزراء القائمة وكتلتها البرلمانية في مجلس النواب وضعوا استقالاتهم تحت تصرف قادة (العراقية) لاتخاذ ما يرونه مناسبا فيما علقت كتلتها النيابية عضويتها في مجلس النواب العراقي.

وقال الملا quot;ان اجتماع القائمة العراقية الذي عقد الليلة الماضية افضى الى ان الكتلة النيابية في مجلس النواب والكتلة الوزارية ونائب رئيس الجمهورية ونائب رئيس مجلس الوزراء وقعوا على استقالات ووضعوها تحت تصرف ائتلاف العراقية من اجل اتخاذ القرار الذي يجدونه مناسباquot;.

واكد الملا quot;ان (العراقية) اتخذت قرارا بتعليق عضويتها في مجلس النواب حتى اشعار اخر اعتبارا من جلسة اليوم السبت ودعوة الكتل السياسية الى عقد حوار حول طاولة لوضع حد للازمة السياسية الخانقة التي تمر بها البلادquot;.

ولم يوضح الملا ما اذا كان وزير المالية رافع العيساوي سيحضر الى جلسة عرض الموازنة اليوم ام لا كونه قياديا بارزا في ائتلاف العراقية واحد ابرز وزرائها في حكومة نوري المالكي.

واشار الملا الى ان من بين المسؤولين في (العراقية) ضمن تشكيلة الحكومة العراقية الذين سلموا استقالاتهم الى القيادة السياسية في ائتلاف العراقية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي ونائب رئيس الوزراء صالح المطلك.

وعزا الملا اسباب القرارات التي اتخذتها العراقية الى ما اعتبرته quot;منهجية رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي في ادارة البلادquot; التي قال الملا انها تتصف بالتفرد في اتخاذ القرارات.

واكد عزم ائتلافه على quot;اصلاح العملية السياسية والوضع الراهن من سياسات التفرد والنهج الديكتاتوري الذي بدا ينمو داخل العملية السياسيةquot;.

وكانت القائمة العراقية عقدت سلسلة من الاجتماعات خلال اليومين الماضيين تدارست فيها المستجدات السياسية وفي مقدمتها الوضع السياسي المتأزم بسبب ما اسمتها سياسة الاقصاء والتهميش التي تنتهجها الحكومة.