اعتقلت القوات الاسرائيلية اليوم احد قادة حركة الجهاد الاسلامي الشيخ خضر عدنان من منزله في مدينة جنين شمال الضفة الغربية.


رام الله: اعتقلت القوات الاسرائيلية اليوم احد قادة حركة الجهاد الاسلامي من منزله في مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر امنية فلسطينية ان القوات الإسرائيلية اعتقلت القيادي في حركة الجهاد الاسلامي الشيخ خضر عدنان بعد اقتحام منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وجاء ذلك في اطار تصعيد القوات الاسرائيلية حملات الاعتقال ضد قيادات الفصائل الفلسطينية وخاصة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

ويترافق ذلك مع انجاز صفقة تبادل الاسرى حيث افرجت اسرائيل في مرحلتها الاولى عن 450 اسيرا قبل شهرين على ان تتم المرحلة الثانية من الصفقة مقابل جلعاد شاليط يوم غد الاحد.

وستفرج اسرائيل عن 550 اسيرا من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس من دون ان تشمل أيا من اصحاب المحكوميات العالية او من المرضى او من الذين اعتقلوا قبل اتفاق اوسلو.

وبحسب القائمة التي نشرتها مصلحة السجون الاسرائيلية فان اكثر من 70 بالمئة من المنوي الافراج عنهم تنتهي مدة محكوميتهم بعد شهر الى خمس سنوات وان 337 منهم سيطلق سراحهم في غضون عام و24 كان من المقرر ان يفرج عنهم هذا الشهر و72 اسيرا تنتهي مدة محكوميتهم الشهر القادم.

كذلك لا تشمل القائمة ست اسيرات فلسطينيات منهن اثنتان من الاراضي المحتلة عام 1948 اضافة الى اسيرين اردنيين واثنين من القدس.