غزة: اعلنت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) مساء اليوم عن الاتفاق في اللقاءات التي تجريها الفصائل الفلسطينية في العاصمة المصرية القاهرة على تشكيل لجنة الانتخابات المركزية.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحافي وزع هنا مساء اليوم انه تم الاتفاق على تشكيل لجنة الانتخابات المركزية على ان تتم مناقشة الاسماء المرشحة لعضوية هذه اللجنة من قبل ممثلي الفصائل ثم عرضها على المجتمعين في القاهرة لاقرارها والتوافق عليها.
وذكر انه تم في لقاءات القاهرة مناقشة واستعراض عدة قضايا وملفات متعلقة بالوضع الفلسطيني وآليات التنفيذ على الارض وعلى رأسها المصالحة والحكومة وملف منظمة التحرير الفلسطينية والانتخابات.

كما جرت مناقشة وبحث تعزيز اجراءات الثقة المتعلقة بانهاء ملف الاعتقال السياسي وجوازات السفر وتنقل الافراد وهي القضايا التي اكد برهوم انه تم التطرق اليها بكل جدية وموضوعية من قبل جميع الفصائل المشاركة في اللقاءات.

واوضح انه تم الاتفاق على احالة كل ما هو متعلق بملف منظر التحرير الى لقاء الاطار القيادي المؤقت والذي سينعقد بعد غد الخميس بالاضافة الى تأجيل ملف الحكومة الى ما بعد ال26 من يناير المقبل وذلك بناء على طلب من حركة (فتح).

واضاف ان جميع الفصائل اكدت ضرورة البدء بتفعيل اللجان المختصة بملفات الاعتقالات السياسية وجوازات السفر وذلك باشراف مصري مباشر مجددا حرص حركة (حماس) على ضرورة انجاح هذه اللقاءات وتجاوز كل العقبات والعمل على توحيد الصف الفلسطيني لمواجهة كافة التحديات والتفرغ لقضايا الشعب الفلسطيني الرئيسية.