عدن: صرح مسؤولون عسكريون ومحليون الاربعاء ان الجيش اليمني تبادل إطلاق النار مع من يشتبه في انهم من القاعدة، ما ادى الى مقتل جنديين وثلاثة متطرفين.

وقال مسؤول في الجيش لفرانس برس ان معارك بالرشاشات اندلعت على المشارف الشرقية لمدينة زنجبار، عاصمة محافظة ابين، ما اسفر عن مقتل جنديين واصابة سبعة. وقال المصدر انه تم نقل المصابين الى مستشفى عسكري في مدينة عدن القريبة.

كما قتل ثلاثة مسلحين من جماعة انصار الشريعة المتصلة بالقاعدة التي سيطرت على معظم زنجبار في ايار/مايو، وجرح خمسة على الاقل في الاشتباكات التي جرت في وقت متأخر الثلاثاء. واكد مسؤول محلي في بلدة جعار القريبة الحصيلة، وقال ان المسلحين الثلاثة القتلى هم سوري وسعودي ويمني.

كما اطلق الجيش صواريخ كاتيوشا على مخابئ للمتشددين في مناطق عدة في ضواحي زنجبار، حسب ما قال المصدر العسكري لفرانس برس من دون الكشف عن اسمه.

وكان تنظيم القاعدة قد استفاد من 11 شهرًا من الاضطرابات السياسية في البلاد، التي تشهد ثورة شعبية ضد الرئيس علي عبد الله صالح، حيث تمكن من تعزيز وجوده في جنوب اليمن وشرقه.

ويسيطر متشددون مرتبطون بالقاعدة على مناطق عدة، ومدن بينها زنجبار، حيث يشتبكون بشكل منتظم مع القوات الحكومية ورجال القبائل الموالين لها. كما تدعم الطائرات الاميركية بدون طيار أحيانًا القوات الحكومية في معركتها ضد انصار الشريعة.