كشفتاليمن عن مقتل القائد العسكري لتنظيم القاعدة في محافظة أبين، quot;وليد مشافي العسيريquot; المطلوب رقم quot;83quot; لدى السعودية.

وليد مشافي العسيري


الرياض: كشفت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل القائد العسكري لتنظيم القاعدة في محافظة أبين، quot;وليد مشافي العسيريquot; في عملية نفذها اللواء 25 ميكانيكي.
وتشير المعلومات إلى أن الملقب بـquot;أبو خالد العسيريquot; هو المطلوب رقم 83 ضمن قائمة الـ85 مطلوبا لدى السلطات السعودية.

وذكر وكالات الأنباء أن العسيري كان ضمن 40 قتيلاً من عناصر القاعدة أعلنت السلطات مقتلهم في المعارك خلال الأيام الأخيرة قرب معسكر اللواء 25 ميكانيكي شرق مدينة زنجبار، التي يسيطر عليها مقاتلو القاعدة حتى اللحظة.

وفي الوقت الذي أكد فيه مصدر مقرب من الجماعات المسلحة مقتل العسيري مع سبعة آخرين بالقرب من ملعب الوحدة في أبين أثناء شن المسلحين هجوماً على قوات اللواء أوضح موقع وزارة الدفاع اليمنية أن أجانب من جنسيات مختلفة يقاتلون في صفوف المسلحين.

وأشار موقع وزارة الدفاع اليمنية إلى أن عناصر اللواء 25 ميكانيكي الذي يخوض معارك مع القاعدة وصفها بـquot;الشرسةquot; quot;ألقوا القبض على اثنين من العناصر الإرهابية، وهما من أخطر القناصة في صفوف التنظيم وتسببا خلال الفترة الماضية في قتل وإصابة عدد من الجنود والمواطنين في محافظة أبينquot;.

كما ذكر موقع وزارة الدفاع اليمنية أن quot;ستة إرهابيين قتلوا في مواجهات الثلاثاءquot; وأصيب آخرون فيما quot;قتل جندي من اللواء 25 ميكانيquot; في اليوم نفسه.

وأكدت وكالة الأنباء اليمنية نبأ مقتل العسيري quot;تمكنت القوات المسلحة من قتل القائد العسكري لتنظيم القاعدة في محافظة أبين الإرهابي وليد مشافي العسيري الملقب بـ أبوخالد العسيري في عملية نفذها عناصر القوات المسلحة يوم أمس الأول ضد العناصر الإرهابية بمدينة زنجبارquot;.

يذكر أن العسيري من مواليد محافظة جدة عام 1402هـ، كان وضع اسمه في قائمة المطلوبين امنيا لدى السعودية قبل عامين نتيجة تقديمه تسهيلات ومساعدات لعناصر تنظيم القاعدة في المملكة، إضافة إلى انضمامه مع عدد من المطلوبين لخلية وصفت بـquot;الارهابيةquot;، من أهدافها الاغتيالات واستهداف المنشآت النفطية بالمملكة، والتدرب على الدفاع عن النفس.

ويوصف العسيري بأنه المسئول الشرعي عنها، إضافة إلى تسلله إلى اليمن وتدربه على الأسلحة والصواريخ وارتباطه بعناصر تنظيم القاعدة باليمن.