صنعاء: اعتقلت السلطات في مطار صنعاء القيادي في المعارضة وزعيم حزب الحق حسن زيد حسبما افاد لوكالة الأنباء الفرنسية نجله محمد الذي اتهم اقرباء الرئيس علي عبدالله صالح بالامر باعتقاله على خلفية سياسية.

وقال محمد حسن زيد quot;والدي معتقلquot; مشيرا الى انه quot;كان مسافرا الى جدة وفوجئ في المطار بحجزه ومنعه من السفر واقتيد الى مكان مجهولquot;. وعن خلفيات هذا الاعتقال، قال زيد quot;لا يخفى على الجميع ان السبب سياسيquot; مؤكدا ان المعارضة ستجتمع لاتخاذ موقف من اعتقال والده. واكد ان quot;الاتهام موجه الى الامن القومي ومن يقف وراءهquot; في اشارة الى اقرباء الرئيس صالح.

مقتل ثلاثة مدنيين في غارة اصابت منزل نائب رئيس البرلمان اليمني في الجنوب

وقتل ثلاثة مدنيين واصيب سبعة آخرون في قصف جوي اصاب منزل نائب رئيس البرلمان اليمني محمد على الشدادي في قرية حصن شداد بالقرب من مدينة زنجبار الجنوبية التي يسيطر عليها تنظيم القاعدة، حسبما افاد مسؤول محلي.

وقال محسن سالم سعيد لوكالة فرانس برس quot;لقد قصف منزل نائب رئيس مجلس النواب محمد على الشدادي المتواجد حاليا في القاهرة ومنزل صهريه في غارة جوية ادت الى استشهاد ثلاثة مدنيين من اقربائه واصابة سبعة آخرين حالتهم خطرة نقلوا الى مدينة عدنquot;، كبرى مدن الجنوب.

واكد المصدر انه لا يعلم لماذا استهدف المنزل او ما اذا كان الامر تم عن طريق الخطأ، لاسيما ان الشدادي سبق ان اعلن انشقاقه عن الحزب الحاكم وانضمامه الى quot;الثورة الشعبيةquot; المطالبة باسقاط النظام.

وتشن السلطات اليمنية منذ اسابيع غارات جوية على معاقل مسلحي القاعدة الذين باتوا يسيطرون على اجزاء من محافظة ابين الجنوبية وخصوصا على عاصمتها زنجبار. واشار سعيد الى انه سيتم دفن القتلى في عدن بسبب سوء الاوضاع في مدينة زنجبار.