صنعاء: تظاهر عشرات الآلاف في صنعاء الاثنين تضامنا مع ابناء محافظة ابين التي يسيطر مسلحون من القاعدة على اجزاء منها متهمين السلطات بتسليم هذه المناطق الى التنظيم.

وانطلق المتظاهرون من وسط ساحة التغيير نحو منزل نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي مرددين شعارت تتهم نظام الرئيس علي عبدالله صالح بدعم وتسهيل دخول الجماعات المسلحة المتطرفة الى مدينة زنجبار، عاصمة ابين، والتسبب في نزوح عشرات الالاف من ابناء المحافظة.

ولم يسمح حراس منزل هادي الا لوفد من خمسة اشخاص بتجاوز الحاجز الامني امام بوابة منزل نائب الرئيس والدخول لمقابلته وتسليمه رسالة باسم المتظاهرين.

وطالب المحتجون في الرسالة بquot;وضع حد للمهزلة واتخاذ اجراء يحفظ لابناء ابين ... دماءهم وأعراضهم.... ووقف الدعم العسكري للمجاميع المسلحة في زنجبار وتوفير الدعم والامداد العسكري للقوات الوطنية التي تقاتل المسلحين في ابينquot;.

وفي محافظة اب (190 كلم جنوب غرب صنعاء)، خرج عشرات الالاف من المتظاهرين للتعبير عن رفضهم لما قالوا انهم quot;تدخل سعوديquot; في اليمن.

وردد المتظاهرون شعارات مثل quot;يا سعودي يا بو عقال اليمن فيها رجالquot; و quot;يا اوباما يا سعود علي صالح لن يعودquot;.

والرئيس اليمني موجود في السعودية منذ شهر لتلقي العلاج بعد اصابته بهجوم استهدفه داخل مسجد القصر الرئاسي.