لندن: اعلنت وزارة الدفاع البريطانية اليوم ان مروحيات بريطانية من طراز اباشي اغارت الليلة الماضية على قاعدة عسكرية تعود لقوات الزعيم الليبي معمر القذافي قرب بلدة الزاوية غربي العاصمة الليبية طرابلس.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع نك بوب في تصريح صحافي ان مروحيات اباشي تابعة لطيران الجيش هي التي نفذت الغارة الاخيرة مشيرا الى ان quot;المعسكر المستهدف كان يستخدم من قبل قوات النظام الليبي كقاعدة لترهيب السكان المحليينquot;.

واضاف انه quot;وفي مهمة واحدة قبيل منتصف الليل اطلقت مروحيات اباشي بريطانية صواريخ (هيلفاير) واستخدمت المدافع لتدمير او اعطاب آلية سيطرة وقيادة وموقع اطلاق محصن وثلاث دباباتquot;.

وتأتي هذه الغارة في اعقاب غارات شنتها ليلة الخميس طائرات تايفون تورنيدو بريطانية دمرت خلالها مستودعات للذخيرة قرب بلدة الودان وسط ليبيا.

وكان العقيد القذافي هدد يوم امس الجمعة بضرب اهداف في اوروبا انتقاما للعمليات التي تنفذها قوات حلف شمال الاطلسي في بلاده.

وقال القذافي ان ليبيا ستضرب quot;المساكن والمكاتب والاسرquot; الاوروبية ما لم يوقف الاطلسي حملته الجوية.

واضاف الزعيم الليبي الذي كان يتحدث الى عشرات الآلاف من مؤيديه الذين احتشدوا في العاصمة طرابلس quot;نستطيع ان نعاملكم بالمثل. فلو اردنا نستطيع ان ننتقل الى اوروبا كالجرادquot;.