قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل:قال حلف شمال الاطلسي السبت ان طائراته كثفت غاراتها على انحاء غرب ليبيا خلال الايام الماضية حيث دمرت 50 هدفا عسكريا لمواجهة تعزيز القذافي لقواته قرب المدن الرئيسية بالمنطقة.
وتركزت العمليات التي باشرها الحلف على مدار الساعة منذ الاثنين على المنطقة الممتدة من جبل نفوسة قرب الحدود التونسية الى مدينة مصراتة غرب العاصمة الليبية.

وقال الليفتنانت جنرال شارل بوشار قائد عمليات الاطلسي في ليبيا quot;نستهدف كافة العتاد العسكري الذي يستخدم لضرب المدنيين بشكل عشوائي في مختلف انحاء ليبياquot;.
وتابع quot;يواصل الحلف الاطلسي تصعيد ضغوطه على نظام القذافي كما يواصل حمايته للمدنيين اينما تعرضوا للهجومquot;.

وقال بيان الحلف ان ضرباته الاخيرة جاءت quot;بعد تعزيز القوات الموالية للقذافي تواجدها في مناطق حضرية رئيسية وعلى خطوط اتصال رئيسيةquot;.
وتابع البيان quot;يشكل الحشد الليبي تهديدا حقيقيا لاكثر من 1,8 مليون مدني يعيشون في مدن نالوت وطرابلس وغريان والخمس ومصراتةquot;.

وقال الحلف ان طائراته ضربت خلال الايام الاربعة الماضية في غريان، 80 كيلومترا جنوبي طرابلس، ثمانية اهداف بينها مجمع عسكري يستخدم لاعادة تزويد قوات القذافي، فضلا عن دبابات ومركبات عسكرية اخرى.
كما استهدفت غارة جوية اخرى شبكة انفاق تستخدم لاخفاء عتاد عسكري في الجبال قرب وادي تاورغاء على بعد 50 كيلومترا جنوب شرقي طرابلس.