قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جدة:يصل إلى جدة غدا وزير الخارجية المصري محمد العرابي في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية تستغرق عدة ساعات يلتقي خلالها نظيره السعودي الأمير سعود الفيصل..كما ينتظر أن يستقبله العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وتقول مصادر quot;إيلافquot; أن الوزير المصري سيطلع القيادة السعودية على أخر المستجدات على الساحة المصرية إضافة إلى التباحث حول التطورات على الساحتين الليبية والسورية باتجاه اتخاذ موقف موحد للرياض والقاهرة تجاه ذلك في إطار سياسة التنسيق والتشاور بين البلدين.

وعرض قادة الاتحاد الأفريقي أمس الجمعة استضافة محادثات بين طرفي الصراع في ليبيا بشأن وقف لإطلاق النار والانتقال إلى حكومة ديمقراطية.

وقدم العرض إلى ممثلين للقذافي وللمعارضة حضروا قمة الاتحاد الذي يضم 53 دولة في غينيا الاستوائية.

كما سيبحث الجانبان الأوضاع في البحرين والعراق في ظل استمرار التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية لكلا البلدين العربيين إلى جانب تعزيز العلاقات بين القاهرة وعواصم دول التعاون الخليجي.

وينتظر أن يبدأ رئيس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف الأسبوع الجاري زيارة للإمارات والبحرين.فيما تجري ترتيبات تجرى لزيارة العراق خلال الشهر الحالي.

وتولى محمد العرابي (60 عاما) مهام منصبه وزيرا لخارجية مصر في التاسع عشر من الشهر الماضي وهو سفير مصري سابق في ألمانيا وعمل في سفارات مصر في الكويت ولندن وواشنطن وتل أبيب.

وخلف العرابي نبيل العربي الذي انتخب في 15 مايو أمينا عاما للجامعة العربية وتولى مهامه في بدءا من يوم أمس الأول من يوليو / تموز خلفا لعمرو موسى الذي أعلن أنه لن يترشح لدورة جديدة في الجامعة العربية وأنه سيخوض سباق الانتخابات الرئاسية أواخر العام الجاري.