أصدرت وزارة الداخلية السعوديةاليوم الأربعاء بياناً حذرت فيه من وصفتهم بالمغالين بأسعار الشعير ومن يعمل على تكديسه بغرض احتكاره ورفع أسعاره والمتاجره فيه.


الرياض: أصدرت وزارة الداخلية السعوديةاليوم الأربعاء بياناً حذرت فيه من وصفتهم بالمغالين بأسعار الشعير ومن يعمل على تكديسه بغرض احتكاره ورفع أسعاره والمتاجره فيه، مؤكدةً بأنها لن تدخر جهداً في سبيل تتبع ومعاقبة المخالفين .
وجاء نص البيان quot;بناءٌ على ما لوحظ مؤخراً من وجود شح في كميات الشعير المتوفرة في السوق في مختلف مناطق المملكة، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعاره عن السعر المحدد من قبل الدولة بـ 40 ريالا للكيس زنة 50 كجم ووصول السعر إلى مستويات قياسية، وما أحدثه ذلك من إرباك للسوق، وخلل في شبكة الإمدادات ، مما جعل الكثير من مربي الماشية في المملكة يتذمرون ويعانون من جراء ذلكquot;.

وتابع البيان:quot;لضرورة إعادة الأمور إلى نصابها وإصلاح الخلل بشكل فوري فإن الوزارة تحذر كل من يعمل على تكديس الشعير بغرض احتكاره ورفع أسعاره والمتاجرة فيه ، وتؤكد أنها من واقع مسئولياتها لن تدخر جهداً في سبيل تتبع ومعاقبة كل من تسوٌل له نفسه فعل ذلك وستضرب بيد من حديد على كل مخالفquot;،

يذكر أن قرارات عقابية صدرت مؤخراً في حق العديد من تجار ومستوردي الشعير في السعودية.