نواكشوط: نظم quot;ائتلاف الغدquot;، الحركة الشبابية الموريتانية الموالية للرئيس محمد ولد عبد العزيز، الاحد حملة واسعة النطاق للتبرع بالدم لصالح الجيش دعما له في معركته ضد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.
وقال منسق الائتلاف الشيخ بوي ولد شيخنا quot;لقد اطلقنا هذه الحملة الاحد ونفكر في الاستمرار بها لاسبوع اضافي من اجل المساعدة في سد العجز الذي يعاني منه المركز الوطني لنقل الدم واسهاما في دعم القوات المسلحة في معركتها ضد العصابات الاجراميةquot;.

واضاف ان quot;اليوم الاول شهد اقبالا كبيرا يفسر الاهمية التي يوليها الشباب لما يقوم به الجيش من مكافحة لكل اشكال الجريمة ولا سيما العصابات الاجرامية المتمركزة في شمال ماليquot;، في اشارة الى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.
واصدر quot;شباب الغدquot; للمناسبة بيانا اكدوا فيه انه quot;رغم ان القوات المسلحة الموريتانية لا تحتاج الى الدم لانها هي المتبرع الاول به على المستوى الوطني فان هذه الخطوة تمثل تعبيرا عن التضامن معها في معركتها ضد القوى الاجرامية وردا لجميل التضحيات التي تقوم بها في سبيل حماية الوطن وأمن المواطنquot;.

وشن الجيش الموريتاني في 24 حزيران/يونيو هجوما في غابة واغادو في شمال مالي على quot;معسكرquot; لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، ما اسفر عن مقتل 15 من التنظيم وجنديين موريتانيين، بحسب نواكشوط.
ومذاك يواصل الجيشان الموريتاني والمالي عمليات التمشيط في المنطقة ولا سيما حول غابة واغادو التي تبعد 70 كلم عن الحدود الموريتانية.