قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عرض الرئيس الأميركي تقديم الدعم لليمن لمجابهة تنظيم القاعدة بعد مقتل جنود في الأيام الأخيرة.


واشنطن: دان الرئيس الأميركي باراك أوباما الهجمات التي ادت الى مقتل جنود في اليمن في الايام الاخيرة وعرض تقديم دعم الى هذا البلد في معركته ضد تنظيم القاعدة. وقال البيت الابيض ان جون برينان مساعد أوباما لمكافحة الارهاب اتصل بالرئيس اليمني علي عبد الله صالح السبت لينقل quot;التعازي الشخصيةquot; للرئيس الأميركي في الجنود الذين قتلوا في اليومين الماضيين.

وصرح برينان ان أوباما quot;دان بشدة الهجمات الوحشية التي تكشف بوضوح رغبة المجموعة (القاعدة) في قتل يمنيين الذين يسعون الى الحد من محاولات القاعدة مواصلة شن هجمات ارهابية في اليمن ودول اخرىquot;. وابلغ برينان صالح بان quot;الولايات المتحدة مصممة على الوقوف مع حكومة اليمن وشعبه في مواجهة القاعدة وان الرئيس أوباما ملتزم مواصلة تقديم مساعدة امنية واقتصادية وتنموية الى اليمنquot;.

وقتل جنديان يمنيان واصيب آخر السبت برصاص مسلحين في محافظة لحج في جنوب اليمن، كما اعلن مسؤول في اجهزة الامن، اتهم الحراك الجنوبي بالوقوف وراء الهجوم. واسفر هجومان الجمعة على قوافل للجيش في محافظة ابين عن مقتل عشرة جنود. وتواجه الحكومة في جنوب اليمن حركة انفصالية قوية وتنظيم القاعدة الذي يضاعف هجماته على قوات الامن.