القدس: اعلن الجيش الاسرائيلي ان صاروخا اطلق من غزة بعد ساعات من غارة جوية على مواقع quot;ارهابيةquot; في وسط وشمال قطاع غزة في وقت باكر صباح الخميس.

وقال متحدث باسم الجيش لوكالة فرانس برسquot;انفجر صاروخ اطلق من غزة في حقل في منطقة عسقلانquot;.

وكان الجيش اعلن في وقت سابق في بيان له quot;ان طائرات سلاح الجو الاسرائيلي استهدفت موقعا للنشاط الارهابي في وسط قطاع غزة وكذلك نفقا في شمالquot; القطاع.

واضاف quot;ان ضربات مباشرة تأكدت. هذه المواقع استهدفت ردا على اطلاق صواريخ على اسرائيل الاربعاءquot;.

وكان متحدث باسم الجيش اكد مساء الاربعاء ان quot;صاروخين اطلقا من غزة انفجرا في حقل في منطقة عسقلانquot; موضحا انهما لم يسفرا عن اصابات او اضرار.

وصباح الاربعاء اطلق صاروخ من شمال قطاع غزة وسقط في جنوب اسرائيل في قطاع شعار هانيغف بدون ان ينفجر ويتسبب باصابات او اضرار بحسب متحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية.

وتأتي عمليات اطلاق الصواريخ بعد غارتين للطيران الاسرائيلي على قطاع غزة اسفرتا الثلاثاء عن سقوط قتيل ونحو عشرين جريحا فلسطينيا.

وقال الجيش الاسرائيلي حينها انه quot;استهدف واصابquot; عناصر من الحركة الجهادية الدولية وهي شبكة تضم فلسطينيين ومصريين.

وكان ضابط كبير اكد مساء الاربعاء ان اسرائيل تتحضر لعملية عسكرية كبيرة في غزة ان لم يمنع الفلسطينيون اطلاق الصواريخ من القطاع على اسرائيل.

ونقلت صحيفة هارتس عن الكولونيل تال هيرموني قائد لواء الجنوب بفرقة غزة quot;نحن نتحضر ومستعدون لعملية اضافية ...لتجديد الردع بهدف اعادة الهدوءquot; في جنوب اسرائيل.

وشنت اسرائيل عملية عسكرية باسم الرصاص المصبوب قبل ثلاثة اعوام استمرت ل22 يوما وادت الى مقتل اكثر من 1400 فلسطيني.