برلين : اصدرت ولاية (هيسن) الالمانية اليوم قرارا قضائيا يحظر ارتداء النقاب في المرافق الحكومية. وبهذا تكون (هيسن) الواقعة في وسط المانيا اول ولاية المانية تستطيع تمرير القرار الذي لم يرافقه نقاش سياسي مثل النقاش الذي رافق اقتراحات بمنع ارتداء الحجاب.
ويعود اتخاذ القرار الى اصرار سيدة مسلمة تعمل في مرفق حكومي على ارتداء النقاب اثناء العمل.

من جانبها رحبت مصادر حكومية في الولاية الالمانية بالقرار قائلة ان حكومة الولاية لن تسمح بأي حال من الاحوال لموظف حكومي بتغطية وجهه بالكامل قائلة ان الموظفين الحكوميين مطالبون بالحيادية في الامور الدينية.
اما وزير داخلية ولاية (هيسن) بوريس راين فقال ان قيام موظفة حكومية بمقابلة مواطنين في زي يغطي وجهها بالكامل غير مقبول مرحبا بالقرار الذي يسري مفعوله فورا في الولاية الالمانية.

يذكر ان السيدة المسلمة البالغة من العمر 39 عاما تغيبت اليوم وامس عن العمل وذلك بطلب من صاحب العمل لكي تستطيع التفكير بامعان في قراراها.

من جانبهم نصح ممثلون عن الجالية المسلمة في ولاية (هيسن) السيدة بالتراجع عن قرارها قائلين quot;ان النقاب ليس فرضا على السيدات المسلمات وان ارتداء الحجاب يكفي لستر المرأةquot; .

اما مجلس المسلمين الاعلى في المانيا فانه اعرب ايضا عن عدم قبوله اصرار السيدة على ارتداء النقاب قائلا quot;ان ارتداء الحجاب يكفي للالتزام باحكام الدين والشريعة الاسلاميةquot;.